فيديو تعريفي عن التعلم الالكتروني وأنظمته المتنوعه

قامت عمادة التعلم الالكتروني بتنفيذ فلم تعريفي قصير يوضح أهم الخطوات التي من خلالها تتم ممارسة أنظمة التعلم الإلكتروني ، لتتيح لجميع الطلاب فرصة التعرف على هذه الأنظمة وممارستها بالشكل الصحيح و بكل يسر وسهولة .


للطلاب : الدروس التعليمية لاستخدام الفصول الافتراضية - فيديو

 يعتبر استخدام الفصول الافتراضية التفاعلية من الوسائل الهامة في تقديم المحاضرات عن بعد ، لذلك يمكن الان لطالب جامعة الملك خالد التعرف على نظام الفصول الافتراضية وطريقة استخدامها والتفاعل مع عضو هيئة التدريس وزملائهم الطلاب كما باستطاعتهم تقديم أي مادة علمية من أجهزتهم الخاصة وعرضها لجميع المشاركين في الفصل الافتراضي كما باستطاعتهم الان معرفة كيفية الرجوع للمحاضرات المسجلة عن طريق الفصل الافتراضي ، وذلك من خلال دروس فيديو تعليمية قصيرة مشروحة بالصوت والصورة صممت خصيصاً للطلاب والطالبات ضمن قناة تمكين التعلم الإلكتروني على اليوتيوب.


كما تم تصميم دليل إرشادي مصور ​للطلاب عن كيفية استخدام الفصول الافتراضية على شكل ملف PDF 

نصيحة لأعضاء هيئة التدريس : إذا أردت أن تبدأ بتفعيل واستخدام الفصول الافتراضية مع طلابك ننصحك أن تضع لهم رابط هذه الدروس التعليمية وأن ترفق لهم ملف الدليل الإرشادي المصور في صفحة الإعلانات داخل المقرر الدراسي لكي يتعلموا ويتدربوا على استخدام الفصل الافتراضي


رابط الدروس التعليمية لاستخدام الفصول الافتراضية للطلاب : 


ملف الدليل إرشادي المصور ​للطلاب لاستخدام الفصول الافتراضية على شكل ملف PDF (مرفق)

 
المرفقالحجم
vc_tutorialt.pdf1.5 ميجابايت

للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، فيديوهات تعليمية عن أنظمة التعلم الالكتروني

حرصت عمادة التعلم الالكتروني على توفير مكتبة من الفيديوهات والدروس التعليمية الخاصة بأنظمة التعلم الالكتروني لطلاب الجامعه أعضاء هيئة التدريس ، شملت كل ما يحتاج اليه المستخدم وهذه المكتبة في حالة تحديث وتطوير مستمر.


    * مكتبة الدروس التعليمية للطلاب

    * مكتبة الدروس التعليمية لأعضاء هيئة التدريس


 

وحدة التعلم الالكتروني بكلية الإدارة والاقتصاد بأبها تقيم لقاءً تعريفياً لطالباتها

بتوجيه من عميدة كلية الادارة والاقتصاد د. سمر النعمي عقدت وحدة التعلم الالكتروني في الكلية يوم الأحد الموافق 8 /2 / 1436 هـ ، لقاء لطالبات الكلية اقامته مختصة التعلم الإلكتروني أ. منال المزيني بالتنسيق مع مشرفة الوحدة بالكلية أ. مرام القيسي، بدأ اللقاء بعرض عن التعلم الإلكتروني وانظمته بعدها تم طرح العديد من الأسئلة كان من ضمنها اسئلة تطبيق عملي على البلاكبورد  وتم السحب على جوائز متنوعة وحصلت الطالبة فاطمة آل مشاري بالمستوى الخامس على جهاز ايباد و 5 طالبات على قسائم شرائية من مكتبة جرير و 6 طالبات على بطاقة شحن ، الجدير بالذكر أن اللقاء شهد تفاعلاً وحماساً من قبل الطالبات والحضور .

أنشطة وحدة التعلم الالكتروني بكلية المجتمع للبنات في شمسان

برعاية وتوجيه من سعادة الدكتورة منيرة ابوحمامه، عميدة كلية المجتمع للبنات بشمسان، وبدعم كامل من الدكتورة سامية مصطفى، وكيلة عميدة الكلية والاستاذة إيمان القحطاني، مشرفة وحدة التعلم الالكتروني بالكلية، قامت وحدة التعلم الإلكتروني في قسم اللغة الإنجليزية بتقديم ورشات عمل عن التعلم الإلكتروني لمدة يومين لطالبات الكلية.

الأستاذة فوزية ذو الفقار، منسقة وحدة التعلم الإلكتروني في قسم اللغة الإنجليزية، قدمت ورش العمل وعرضا مفصلا بعنوان "مقدمة عن التعلم الالكتروني من وجهة نظر الطالبة". وأشارت إلى أهمية التعليم الإلكتروني في عالم اليوم. وعرفت الطالبات على الأدوات الأساسية في نظام ادارة التعلم.

 

مصنف في :