وحدة التعلم الالكتروني بكلية الإدارة والاقتصاد بأبها تقيم لقاءً تعريفياً لطالباتها

بتوجيه من عميدة كلية الادارة والاقتصاد د. سمر النعمي عقدت وحدة التعلم الالكتروني في الكلية يوم الأحد الموافق 8 /2 / 1436 هـ ، لقاء لطالبات الكلية اقامته مختصة التعلم الإلكتروني أ. منال المزيني بالتنسيق مع مشرفة الوحدة بالكلية أ. مرام القيسي، بدأ اللقاء بعرض عن التعلم الإلكتروني وانظمته بعدها تم طرح العديد من الأسئلة كان من ضمنها اسئلة تطبيق عملي على البلاكبورد  وتم السحب على جوائز متنوعة وحصلت الطالبة فاطمة آل مشاري بالمستوى الخامس على جهاز ايباد و 5 طالبات على قسائم شرائية من مكتبة جرير و 6 طالبات على بطاقة شحن ، الجدير بالذكر أن اللقاء شهد تفاعلاً وحماساً من قبل الطالبات والحضور .

أنشطة وحدة التعلم الالكتروني بكلية المجتمع للبنات في شمسان

برعاية وتوجيه من سعادة الدكتورة منيرة ابوحمامه، عميدة كلية المجتمع للبنات بشمسان، وبدعم كامل من الدكتورة سامية مصطفى، وكيلة عميدة الكلية والاستاذة إيمان القحطاني، مشرفة وحدة التعلم الالكتروني بالكلية، قامت وحدة التعلم الإلكتروني في قسم اللغة الإنجليزية بتقديم ورشات عمل عن التعلم الإلكتروني لمدة يومين لطالبات الكلية.

الأستاذة فوزية ذو الفقار، منسقة وحدة التعلم الإلكتروني في قسم اللغة الإنجليزية، قدمت ورش العمل وعرضا مفصلا بعنوان "مقدمة عن التعلم الالكتروني من وجهة نظر الطالبة". وأشارت إلى أهمية التعليم الإلكتروني في عالم اليوم. وعرفت الطالبات على الأدوات الأساسية في نظام ادارة التعلم.

 

مصنف في :

فعاليات التعلم الالكتروني بكلية العلوم والآداب للبنين في بلقرن

برعاية وتوجيه من سعادة الدكتور عبد الرحمن القرني، عميد كلية العلوم والآداب في بلقرن، وسعادة وكيل العميد الأستاذ سعيد علي عسيري ، اقامت وحدة التعلم الالكتروني بالكلية دورات تعريفية توجيهية للطلاب الجدد في الفترة من 19 الى 23 نوفمبر 2014.

الأستاذ سعيد علي عسيري، وكيل الكلية، الأستاذ سعد عبد الله القرني، رئيس قسم اللغة الإنجليزية، السيد. عمر عبد المعطي، رئيس قسم علوم الحاسوب، والسيد ساري مسارقا، منسق، قسم اللغة الإنجليزية، كان لهم الدور الاكبر في دعم وحدة التعلم الالكتروني لانجاح هذه الدورات.

قدم الدورات السيد محمد مظهر نظامي، مشرف وحدة التعلم الإلكتروني بالكلية، وتم توزيع الكتيبات الارشادية على لطلاب.



 

مصنف في :

انعقاد ونجاح الاختبار الالكتروني لمقرر 202 عرب (التحرير العربي)

 تم بحمد الله تعالى إعداد واجراء اختبار إلكتروني في المدرجات المركزية لعدد 700 طالب في مقرر الاعداد العام (التحرير العربي - 202 عرب

وقد شمل الإعداد، التنسيق مع أستاذ المقرر وتوزيع شعب المقرر "5 " شعب على 3 فترات وإعداد الاختبار ، بالإضافة إلى التواصل مع الطلبة من خلال نظام التعلم الإلكتروني وبالرسائل القصيرة بواسطة استاذ المقرر الدكتور ظافر مشبب الكناني ومشرف مشروع المقررات الكاملة الأستاذ رياض الصعب.

توافد الطلبة على المدرجات في فتراتهم المختلفة وقد بدأت الفتره الأولى في الساعة العاشرة صباحاً لينتهي آخرها في الساعة الواحدة ظهراً.
 كانت أصداء الاختبار للطلبة جيدة ، وكانت أرائهم تشير إلى تجربة جديدة لأداء الامتحانات الإلكترونية بالإضافة إلى سرعة حصولهم على تقييمهم فور انتهائهم من استكمال آخر أسئلتها . 
هذا وقد قام فريق متكامل من عمادة التعلم الإلكتروني بتوفير الدعم التقني اللازم لأجهزة الايباد قبل وأثناء وقت الاختبار بمشاركة كل من أ. أحمد الأسمري ، أ. أحمد قبطي ، أ. فارس الكاسي والأستاذ محمد الكناني.


 

عمادة التعلم الالكتروني بكليات البنات تعقد عدة لقاءات تعريفية وترحب بطالباتها المستجدات

إيماناً من عمادة التعلم الالكتروني  بدورها الهام في تسهيل حياة الطالبة الجامعية من خلال منظومة الخدمات التي تقدمها العمادة ، أقامت عمادة التعلم الالكتروني عدة لقاءات تعريفية في جميع كليات البنات بجامعة الملك خالد وكانت كالتالي: 

.لقاء تعريفي في المركز الجامعي للطالبات بالسامر قدّمته كلاً من الاستاذتين الهام ال غرامه و اريج عبيد * 

.لقاء تعريفي في كلية المجتمع بأبها قدمته الاستاذه الهام ال غرامه * 

 * لقاءين تعريفيين في كلية التربية والآداب بابها للفترتين الصباحية والمسائية قدمته كلًا من الأستاذتين فاطمة القحطاني و بسمة القحطاني.

 * لقاء تعريفي في كليات التربية والآداب بخميس مشيط قدمته الأستاذة رحاب الشهراني.

. لقاء تعريفي في كلية العلوم بابها  قدمته الأستاذة عبير اليامي والاستاذة فاطمة القحطاني 

.لقاء تعريفي في كلية الاقتصاد والإدارة بأبها قدمته الأستاذة منال المزيني * 

 * لقاء تعريفي بمجمع الدراسات العليا بابها قدمته الاستاذتين ريما عسيري وبشرى القحطاني

وقد شملت هذه اللقاءات على تعريف الطالبات بماهية التعلم الالكتروني والأنظمة المختلفة فيه، وكيفية الدخول إلى نظام البلاك بورد، وشرح القوائم الأساسية والجانبية في النظام.

 

وتم لتطبيق العملي والمباشر للطالبات على مقرر تدريبي في نظام البلاك بورد ، وتم شرح كيفية تحميل ملفات المحاضرات، حل الواجبات والاختبارات، المشاركة في المنتديات، واستخدام رسائل المقرر، و كيفية الدخول إلى الفصول الافتراضية Blackboard Collaborate وتحميل Blackboard Launcher ،وعرض المشاكل التي من الممكن مواجهتها أثناء محاولة الدخول للفصل الافتراضي، كما تم عرض موقع عمادة التعلم الالكتروني واستعراض الخدمات المتنوعة المقدمة للطلاب والطالبات متضمنة قناة تمكين على اليوتيوب .

  

وجرى خلال اللقاءات السحب على هدايا قيمة للطالبات وقد لاقت إقبالًا جيداً وإشادة كبيرة من عميدات المراكز والكليات.