المشاركات العلمية المعتمدة للجامعة

اعتمد المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - يحفظه الله – ويعقد في الرياض خلال الفترة من ١١- ١٤ جمادى الأولى ١٤٣٦هـ الموافق ٢-٥ مارس٢٠١٥م، بمشاركة جامعة الملك خالد. أوضح ذلك عميد عمادة التعلم الإلكتروني الدكتور عبدالله الوليدي. مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة تتمثل في عدد من أوراق العمل البحثية والمبادرات للعرض ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر، وورش تدريبية:

٤ أرواق عمل بحثية

شاركت جامعة الملك خالد، من خلال جلسات المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بأربع أوراق عمل بحثية: ورقة عمل بحثية بعنوان:"نظرة عامة على اختبار الكتاب المفتوح عبر بلاك بورد تحت نظام إدارة التعلم " يقدمها د. خالد المهنا (عمادة التعلم الالكتروني)، فيما يقدم أ.محمد جارالله الحبابي (عمادة التعلم الالكتروني) ورقة بعنوان: "تعلم كيف تتعلم الكترونياً - التدريب الالكتروني لتطوير مهارات التعلم الالكتروني لطلاب وطالبات جامعة الملك خالد"، وورقة علمية بحثية ثالثة بعنوان: "فعالية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم المتنقل في تنمية مهارات الانخراط في التعلم وتصميم وحدات تعلم رقمة" أ. د. أحمد صادق (كلية التربية)، وتقدم د.غادة الشربيني (كلية التربية للبنات بأبها) ورقة عمل بحثية بعنوان: "تفعيل التعليم عن طريق الخدمة عبر منظومة التعلم الإلكتروني بالجامعات السعودية".

مبادرات من الجامعة للمؤتمر

كذلك قدمت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني، وكلية التربية والمركز الجامعي لدراسات الطالبات، أربع مبادرة للمؤتمر: مبادرة "التدريس التعاوني الدولي في جامعة الملك خالد" مقدمة من: د.عبدالله المحيا (كلية التربية) أ. ناصر حدادي (عمادة التعلم الالكتروني)، مبادرة "تطوير المقررات والمقررات الالكترونية المفتوحة بجامعة الملك خالد" أ. عبدالله ناصر روزه (عمادة التعلم الالكتروني)، مبادرة "أفكار وتجارب في التعلم الالكتروني" د. هالة سمير – (المركز الجامعي لدراسة الطالبات)، مبادرة "مووك MOOC الحاسب في التعليم – أول مقرر ذو الالتحاق الهائل باللغة العربية " د. مصطفى ابراهيم (كلية التربية).

الورش التدريبية

ضمن المحور الرئيس للمؤتمر "تعليم مبتكر لمستقبل واعد" وعلى هامش برنامج الورش التدريبية، تم اعتماد ورشتين تدريبيتين من جامعة الملك خالد: "تصميم المقررات في أنظمة التعلم الإلكتروني وتطويرها" أ.محمد جارالله الحبابي (عمادة التعلم الالكتروني)، "النشر الرقمي الإلكتروني" أ. أحمد البارقي (كلية المجتمع).

عربية
صورة: