مقدمة عن التعلم الالكتروني

مرحباً بك إلى نظام إدارة التعلم الجديد في جامعة الملك خالد، التجربة الجديدة المليئة بمتعة التعلم و التحديي. إعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني 1430 هـ فإن جميع المقررات المطروحة من قبل الجامعة متوفرة على نظام إدارة التعلم الجديد. ندعوك للدخول إلى النظام و التعرف عليه و مناقشته مع مدرسيك.

ما هو التعلم الإلكتروني؟

التعلم الإلكتروني هو طريقة جديدة و ممتعة للتعلم باستخدام الإنترنت. مع التعلم الإلكتروني، بإمكانك الدراسة في أي وقت و من أي مكان و التفاعل مع مدرسيك و زملائك بطريقة سهلة و فعالة.

 

ما هو بلاك بورد (Blackboard)؟

بلاك بورد هو نظام لإدارة التعلم على الإنترنت مصمم لمساعدة المدرسين و الطلاب على التفاعل في المحاضرات المقدمة عن طريق الإنترنت، و استخدام المواد الدراسية على الإنترنت، بالإضافة إلى النشاطات المكملة للتدريس الصفي العادي (وجهاً لوجه). يُمكِّن بلاك بورد المدرسين من توفير مواد المقررات الدراسية، منتديات الحوار، الدردشة، الإمتحانات القصيرة على الإنترنت ، الموارد الأكاديمية و غيرها الكثير.

 

كيف امارس التعلم الألكتروني بشكل فعال  ؟

- من لحظه بدء الدراسة قم بالدخول إلى نظام إدارة التعلم بشكل دوري مستمر (مره واحدة يوميا ً كحد أدنى ) ومراجعة المقررات ومتابعة الواجبات الجديدة .

- قم بزيارة صفحة لوحة الإعلانات الخاصة بالمقرر بشكل دائم للتعرف على مل ماهو جديد في المقرر.

- تعلم من مصادر متعددة.

- ساعد زملائك الطلاب في التعلم .

- شارك في منتديات المقرر بشكل متميز وساهم في تطوير المقرر .

- تذكر دائما انك في التعلم الإلكتروني شريك في تطوير العملية التعليمية فلا تتردد في طرح أي فكرة أو وجهة نظر أو مشاركة متميزة وذلك من خلال وسائل المشاركة المختلقة في نظام إدارة التعلم ( البريد الإلكتروني - المنتديات - المدونات وغيرها ) .

مصنف في :